السبت، 10 يناير 2015

معجون الاسنان وفوائده السبعة

جرت العادة على اعتبار معجون الاسان هو الاداة او المادة التي تستخدم في تنظيف الاسنان فقط دون ان يكون لها فائدة اخرى، وهذا غير صحيح بالمرة! فامعجون الاسنان له العديد من الفوائد والاستخدامات الاخرى التي قد تجعلك تصابين بالدهشة عند معرفتها. هنا احادثك عن اهم سبع فوائد ممكن ان تحصلي عليها من معجون الاسنان.

اهم فوائد معجون الاسنان

1 –  القضاء على الروائح الكريهة باليد و الفم

الروائح الكريهة فى اليد تنتج نتيجة بعـض الاعمال المنزلية مثل تقطيع الثوم والبصل واعمال الطبخ غيرها من الاعمال, والروائح الكريهة فى الفم تنتج من تناول بعض الاطعمة مثل السمك والتونة وبعض اللحوم والاطعمة ذات الروائح النفاذه وللتخلص من جميع هذه الروائح نقوم بوضع جزء من معجون الاسنان على اليد او فى الفم  وفركها لعدة دقائق, سوف تحصل على رائحة رائعة .

2 – ازالة البقع من الملابس

من المعتاد استخدام بعض المنظفات الصناعية لازالة البقع من الملابس , ولكن هناك طريقة لا يعلمها الكثير وهى فعالة لمن قام بتجربتها , وهى اضافة جزء من معجون الاسنان على قطع الملابس المرغوب تنظيفها , ثم غسلها بالطريقة العادية, ولكن هنالك تحذير مهم جدا عند استخدام معجون مبيض للاسنان لانه قد يؤثر بالسلب على الوان الملابس.

3 – تنظيف الحوائط من البقع والالوان

بعد مرور فترة زمنية طويله على دهان الحوائط قد تلاحظي بعض البقع والالوان , وهنا يأتى دور معجون الاسنان فى ازالة هذه البقع والالوان , وذلك عن طريق وضع معجون الاسنان على البقعه او اللون الغير مرغوب فيه, ثم نقوم بتنظيف المكان بقطعة قماش مبللة , سوف تلاحظ الفرق بعد الانتهاء وانها الطريقة الافضل

4 – التخلص من  شبورة المرآة

اذا كان الحمام الخاص بك بداخله مرآه, فبالتاكيد سوف تلاحظين وجود شبورة من الماء عليها بعد كل استحمام وهذه الشبورة عبارة عن بخار الماء, وللتخلص من هذه الشبورة قومي بوضع جزء من معجون الاسنان على المرآه ثم نقوم بشطفها جيدا, ستزول الشبورة فورا, ويمكن استخدام هذه الطريقه فى تنظيف عدسات النظارة, ولكن ينصح بعدم المبالغة في كميات المعجون لكى لا يحدث اى خدوش فى العدسة

5 – التخلص من الاثار الدائرية للاكواب

هناك علامات دائرية تنتج نتيجة وضع الاكواب على المنضدة دون واقيات وذلك بعد الاستخدام من افراد الاسرة او احد الضيوف , ولكى نتخلص من هذه الاثار المزعجة بسهوله , نقوم بوضع جزء من مبيض الاسنان  على هذه العلامات , ثم نفركها جيدا بقطة من القماش المبلل , سوف تختفى هذه العلامات المقلقة لنساء بيوتنا وبسهولة

6 - نظافة المجوهرات والنيكل

معظم المعادن وخاصة النفيس منها يفقد رونقه ولمعانه بعد مرور الزمن, وهنا يأتى دور معجون الاسنان فى تنظيف هذه المعادن مثل النيكل حنفيات المياه وغيرها, وكذلك الحلى والذهب والمجوهرات. تتم عملية التنظيف من خلال وضع جزء صغير من معجون الاسنان عليها وفركها بقطعة قماش مبللة , سوف تلاحظين الفرق بالتأكيد واضحا.

7 - تخلصى من بقع السجاد وبقع الموكيت

البقع التى توجد على السجاد والموكيت تكون نتيجة سقوط بعض المشروبات او الطعام او غيره مثل الشاى والزيت والحبر, وللتخلص من  هذه البقع بسهوله نقوم بوضع معجون الاسنان على البقعه المراد ازالتها , ثم نقوم بفركها ومسحها بفرشاة الخاصة بتنظيف السجاد   ستختفى البقعة تماما وبسهولة وبكل راحة.
اخيرا عزيزتي؛ هناك استخدامات اخرى لمعجون الاسنان غير التنظيف ,على سبيل المثال استخدامات طبية مثل تخفيف الالم نتيجة التعرض للحروق الجلديه, وغيرها من الاستخدامات.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
جميع الحقوق محفوظة لـ جمال اناقتك | تصميم: آمني